ايوان ليبيا

الخميس , 29 فبراير 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

المايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالات

- كتب   -  

أصيب مساء الإثنين في مدينة بنغازي، ما يقارب خمسين شخصا بتسمم غدائي بسبب أحد المطاعم في المدينة بمنطقة الماجوري، فيما توفت إحدى الحالات.

وأكد الناطق الرسمي باسم جهاز الحرس البلدي بنغازي، الرائد إبراهيم الطلحي إلى «بوابة الوسط»، أن حالات التسمم وقعت بسبب مطعم في منطقة الماجوري، مضيفا أن إحدى الحالات توفت نتيجة التسمم، فيما تم إقفال المطعم من قبل جهاز الحرس البلدي.

وبحسب الطلحي، صدر مساء الأمس قرار من رئيس جهاز الحرس البلدي على مستوى ليبيا اللواء توفيق المسماري، بإقفال جميع المطاعم داخل بلدية بنغازي، وصدر القرار إلى رئيس جهاز الحرس البلدي بنغازي العميد صالح الكاديكي، والذي قام بتعميمه لجميع الوحدات والغرف التابعة للجهاز بالبدء في إقفال جميع المطاعم.

وأشار إلى أن وقوع حالات التسمم جاء بسبب عدم اتباع أصحاب المطاعم طرق وأساليب السلامة، فيما جاء لجهاز الحرس البلدي كتاب بالمراقبة على الأغذية ومنع وحظر تصنيع مادة (المايونيز)، واستيرادها عوضا عن ذلك، إلا أن المطاعم لم تهتم وبدأت بتصنيعها يدويا، وبسبب درجة الحرارة العالية، ووضع المادة في أواني بلاستيك سببت تفاعلات تنتج عنها بكتيريا سلمونيلا.

التعليقات