ايوان ليبيا

الخميس , 29 فبراير 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

البيت الأبيض يبحث مع «النواب الجمهوريين» مشروع قانون الإغاثة الجديد

- كتب   -  
البيت الأبيض

يتوجه وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، ورئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، إلى "الكابيتول هيل" يوم الثلاثاء، لإطلاع نواب الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ على مشروع القانون الجديد لتخفيف الفيروسات التاجية.
ومن المقرر أن يلتقي الاثنان مع الجمهوريين خلال مأدبة غداء مغلقة غدًا الثلاثاء، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها التجمع ككل منذ عودته إلى واشنطن.
ومن جانبه، قال منوتشين، في تصريحات صحفية عقب اجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس ترامب، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وزعيم الأقلية في مجلس النواب كيفين مكارثي ومارك ميدوز، إن محور التشريع سيدور حول "الأطفال والوظائف واللقاحات".
وأضاف منوتشين، "سنلتقي أنا ومارك غدا مع الجمهوريين في مأدبة غداء لإعطائهم إحاطة كاملة، وبعد ذلك سنتواصل أيضا مع الديمقراطيين لبدء مناقشاتنا"، متابعا أنهم "ملتزمون بالحصول على فاتورة تتم بحلول نهاية الشهر، بالإضافة إلى إحاطة مع المسئولين في الإدارة، الذين من المتوقع أن يقودوا المحادثات مع الكونجرس ".

وتابع: إن "ماكونيل سيبدأ في "إضفاء الطابع الاجتماعي" على مشروع القانون مع الجمهوريين في مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء، حيث سيجتمع التجمع لأول مرة منذ بعد أسبوعين من عطلة 4 يوليو.
ويحاول الجمهوريون إبرام اتفاق مع البيت الأبيض بشأن مشروع قانون خامس لفيروسات كورونا؛ حيث يواجه الكونجرس ضغوطا شديدة للتصرف مع تصاعد القضايا في الولايات عبر البلاد.

وسيظل الكونجرس في المدينة لمدة أسابيع قبل أن يغادر المشرعون البلدة حتى أوائل سبتمبر.

كما يواجه المشرعون عدة عقبات أمام التوصل إلى صفقة، بما في ذلك الخلافات حول المبلغ الذي ينفقونه.

ومرر مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون ما يقرب من 3 تريليونات دولار في أواخر مايو، وقال ماكونيل والبيت الأبيض، ويستهدفون رقمًا كبيرًا يصل إلى حوالي تريليون دولار، على الرغم من أن هذا الرقم يمكن أن يزحف. وقد بدأت بعض أجزاء مشروع قانون الحزب الجمهوري المقبل في التبلور بالفعل: "من المتوقع أن يشمل الجمهوريون درعًا للمسئولية مدته خمس سنوات من الدعاوى القضائية المتعلقة بالفيروس التاجي باستثناء حالات الإهمال الجسيم وسوء السلوك المتعمد". كما أبلغ ميدوز شبكة فوكس نيوز خلال مقابلة يوم الأحد، أنه سيتم تضمين 70 مليار دولار للمدارس. وأشار منوشين يوم الإثنين، إلى أنهم سيحاولون تحفيز العودة إلى العمل، بما في ذلك تقديم الإعفاءات الضريبية للمساعدة في تغطية تكلفة معدات الحماية. وقال منوشين أيضًا، إن الإدارة تريد تضمين الإعفاءات الضريبية "لتحفيز الشركات على إعادة الأشخاص إلى العمل" وشراء معدات واقية لضمان بيئة عمل آمنة.

التعليقات