ايوان ليبيا

الجمعة , 3 مايو 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

بعد فقدانها موارد النفط.. الوفاق تلجأ لنهب المواطنين..والمظاهرات تصل طرابلس

- كتب   -  

حاصرت الأزمات حكومة الوفاق غير المعتمدة خلال الفترة الماضية بعد فقدانها موارد النفط، والتي دفعتها إلى اتخاذ العديد من الاجراءات ضد مصلحة المواطنين.

وأكدت مصادر لليبيا 24، أن حكومة الوفاق لجأت إلى نهب المواطنين للحصول على الأموال وتعويض ما فقدته نتيجة إقفالات الحقول النفطية، حيث بدأت في رفع الضرائب وتخفيض المرتبات وحرمان الأهالي من الخدمات المعيشية، وهو ما دفع الأهالي للتظاهر في قلب طرابلس.

وكان آخر الاحتجاجات على تخفيض المرتبات الإنذار الذي أصدره موظفو وزارة العدل بحكومة الوفاق غير المعتمدة، إلى الجهات المسؤولة والمجلس الرئاسي ووزير العدل، بضرورة مراجعة القرار 270لسنة 2020 الصادر بخفض رواتب الموظفين بدون أسباب واضحة، مطالبين إياهم بالتراجع عنه، مهددين بأنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، فإنهم يعلنون أنهم بصدد إيقاف العمل بالمحاكم والنيابات احتجاجًا عليه.

وأكد موظفو وزارة العدل، أنهم ضحايا جشع التجار والمؤجرين وأقساط المصارف وتأخر الرواتب، وأنهم في نهاية الأمر أصبحوا ضحايا القرار الرئاسي 270لسنة 2020 القاضي بخصم 20% من رواتب الموظفين لسداد عجز الميزانية التي وصفوها بـ” المنهوبة”.

هذا ويذكر أن قرار خفض المرتبات يمثل عبء كبير على المواطنين ويزيد من معاناتهم في ظل ارتفاع الأسعار والرواتي الضعيفة التي لا تكفي سداد احتياجاتهم اليومية.

The post بعد فقدانها موارد النفط.. الوفاق تلجأ لنهب المواطنين..والمظاهرات تصل طرابلس appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

التعليقات