ايوان ليبيا

الأثنين , 29 أبريل 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

أهالي الجفرة يحتجون على انقطاع الكهرباء ويطالبون بعدم تسييس الخدمات المعيشية

- كتب   -  

نظم عددا من أهالي وشباب الجفرة، وقفة احتجاجية أمام مقر محطة الربط الكهربائي احتجاجا على تواصل انقطاع التيار الكهربائي بشكل متكرر لساعات طويلة.

وخلال الوقفة الاحتجاجية رفع الأهالي، لافتات طالبوا من خلالها بعدم تسييس الخدمات المتعلقة بمعيشة المواطن، والمساواة بين المناطق في ساعات طرح الأحمال، وكذلك المطالبة بدراسة ربط الجفرة كهربائيًا بالمنطقتين الشرقية والجنوبية.

هذا ويذكر أن الشعب الليبي يعاني من أزمة انقطاع الكهرباء منذ عام 2011 وحتى الآن، ونظم العديد من الأهالي تظاهرات أمام المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة للمطالبة بحل مجلس إدارة الشركة، ووصلوا أزمة الكهرباء بالممنهجة.

وشهدت شركة الكهرباء خلال الفترة الماضية خلافات تدور في الخفاء بين مليشيات مصراتة والتي ينتمي لها علي ساسي ومليشيات الزاوية التي ينتمي لها عبد المجيد حمزة حول الشركة العامة للكهرباء، والتي وصلت إلى حد الرماية بالرصاص بين القيادي في ميليشيا الزاوية محمود بن رجب وعناصر من مليشيات مصراتة.

وأثبت هذا الصراع الدائر بين المليشيات أن أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان طرابلس والمنطقة الغربية والجنوبية سببها صراعات بين مليشيات الزاوية ومصراتة على أموال ومناصب الشركة العامة للكهرباء.

حيث دخلت الشركة العامة للكهرباء على خط الصراع الدائر بين رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عبدالمجيد بن حمزة المحسوب على مدينة الزاوية والذي عينه السراج في منصبه، وبين المدير العام للشركة علي ساسي المحسوب على مدينة مصراتة.
وخلال الفترة الماضية تم التوصل إلى اتفاق لتقسيم الشركة إلى قسمين، القسم الأول يشمل شرق طرابلس ويتبع علي ساسي، بينما القسم الثاني سيشمل غرب طرابلس ويتبع عبدالمجيد حمزة.

وبحسب مصادر صحفية ترفض مليشيات الزاوية تبعيتها لآمر ما تسمى غرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية أسامة جويلي، وتعمل مع مليشيات طرابلس على تكوين حلف داعم لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة فائز السراج، ضد تغول مليشيات مصراتة.

The post أهالي الجفرة يحتجون على انقطاع الكهرباء ويطالبون بعدم تسييس الخدمات المعيشية appeared first on Libya 24 – ليبيا 24.

التعليقات