ايوان ليبيا

الخميس , 2 مايو 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

صادرات اليابان تسجل أكبر تراجع منذ 10 سنوات بسبب تداعيات أزمة كورونا

- كتب   -  
صادرات اليابان

تراجعت صادرات اليابان في النصف الأول من عام 2020 بنسبة 15.4% عن العام السابق، مسجلة أكبر انخفاض على أساس نصف سنوي في أكثر من 10 سنوات في ضوء تداعيات وباء فيروس الكورونا المستجد (كوفيد-19) وتأثيره الشديد على معدل الطلب الخارجي على السيارات والسلع الصناعية الأخرى، وفق ما أظهرته البيانات الحكومية اليابان ية اليوم الإثنين.
وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابان ية أن خبراء الاقتصاد يتوقعون تباطؤ حدة انخفاض الصادرات في النصف الثاني من العام، مع تراجع تأثير تفشي الفيروس تدريجيا في ظل إعادة فتح العديد من البلدان لاقتصاداتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحفيز وإنعاش الطلب الضعيف.
ووفقا لتقرير أولي من وزارة المالية اليابان ية، تراجعت الصادرات في الفترة من يناير إلى يونيو إلى 26ر32 تريليون ين (300 مليار دولار)، مسجلة بذلك أكبر انخفاض على أساس نصف سنوي منذ التراجع الذي سجلته صادرات اليابان بنسبة 8ر22 % في النصف الثاني من عام 2009 في أعقاب الأزمة المالية العالمية.
ويعكس الانخفاض الحاد تراجعات في صادرات اليابان بنسبة 9ر30 %، وهو أكبر انخفاض منذ ذلك الذي سجلته اليابان في النصف الثاني من عام 2009 والذي بلغ 4ر34 %. وانخفضت صادرات قطع غيار السيارات أيضا بنسبة 29%.
وسجل ثالث أكبر اقتصاد في العالم عجزا في تجارة السلع يبلغ 24ر2 تريليون ين في فترة الستة أشهر الماضية، وهو الأكبر منذ النصف الأخير من عام 2014 عندما بلغ العجز آنذاك 19ر5 تريليون ين. وانخفضت الواردات أيضا بنسبة 6ر11 % مقارنة بالعام السابق إلى 60ر34 تريليون ين، وهو أكبر انخفاض منذ انخفاض النصف الثاني من عام 2016، مما يعكس انخفاضا في الطلب المحلي في ظل حالة الطواريء على الصعيد الوطني لوقف انتشار الفيروس لمدة شهر تقريبا منذ منتصف أبريل الماضي. وانخفضت كل من صادرات وواردات اليابان للسنة الثالثة على التوالي. وفي هذا الصدد، قال مسئول بوزارة المالية اليابان ية - في مؤتمر صحفي - "سنواصل مراقبة الموقف عن كثب"، في إشارة إلى تأثير تفشي الفيروس.

التعليقات