ايوان ليبيا

السبت , 4 مايو 2024
العرفي يتهم مجلس الدولة بالتحالف مع الدبيبة بعد انتخاب تكالةحالة الطقس اليوم في ليبيا الخميس 21 ديسمبر 2023 ... أجواء باردة و هطول أمطار..الحكومة الليبية تطلق مشروع السجل القومي الأسبوع المقبلتقرير: وثيقة حوار تونس محاولة لفرض أجندات دولية على ليبياارتفاع للدولار واليورو وانهيار ملحوظ للذهب مقابل الدينار الليبي.. أخـر الأسـعـارالمسماري يهاجم المشري ويؤكد رفض القيادة العامة لأي إملاءات خارجية لحل الأزمة في ليبياأحوال الطقس اليوم: تأثر غالبية المناطق برياح مثيرة للأتربة مع أجواء ساخنةرئيس الوزراء الأرميني: تركيا عادت إلى جنوب القوقاز لمواصلة الإبادة الجماعية للأرمنأمير الكويت الجديد يلتقي مسئولين كبارا من أمريكا وإيرانالجيش اللبناني يحبط محاولة هجرة غير شرعية عبر البحرخروج الرئيس الأمريكي ترامب من المستشفي بعد تحسن حالتهتشكيل أستون فيلا – تريزيجيه أساسي والمحمدي احتياطي أمام ليفربولزلزال استثنائي في "مسرح الكوابيس".. توتنام يُهين مانشستر يونايتد 6-1مباشر في إنجلترا - أستون فيلا (2)-(0) ليفربول.. الثااانيتشكيل برشلونة - أرواخو يعوض غياب لينجليه أمام إشبيليةوفاة شخص وإصابة 50 آخرين بالتسمم إثر تناولهم وجبة ملوثة في مطعم ببنغازيبلحيق: قرار البرلمان المصري يفشل مشروع الميليشيات والفوضى الذي تدعمه تركيا في ليبياالمايونيز كلمة السر.. 50 حالة تسمم غذائي في بنغازي ووفاة إحدى الحالاتديهوم: نتوقع زيادة أعداد الإصابات والوفيات بكورونا خلال عيد الأضحىترامب يؤكد لـماكرون ضرورة تخفيف حدة الوضع في ليبيا

اللحظات الأخيرة لإطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

- كتب   -  
لحظات إطلاق مسبار الأمل الإماراتي إلى المريخ

تتابع «بوابة الأهرام»، اللحظات الأخيرة لإطلاق مسبار الأمل الإمارات ي من وحدة الرصد والمتابعة داخل مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو المسبار المقرر أن ينطلق من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان في الساعة 1.58 صباحًا بتوقيت أبو ظبي في رحلته إلى كوكب المريخ.
كانت وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، قد أعلنا عن توقيت الإطلاق في وقت سابق، حيث تقرر أن يكون إطلاق المسبار في مهمة علمية إلى المريخ، علمًا بأن هذا الموعد يمكن أن يتغير تبعًا لتطورات الأحوال الجوية في جزيرة تانيغاشيما اليابانية مركز إطلاق الصاروخ الذي يحمل مسبار الأمل .
ويعد « مسبار الأمل » هو مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وهو المشروع الذي تم اعلانه في يوليو 2014، وتطوير أول مسبار عربي لاستكشاف الكوكب الأحمر.
ويقدم « مسبار الأمل » أول دراسة شاملة عن مناخ كوكب المريخ، وطبقات غلافه الجوي المختلفة، ومن المقرر أن يصل إلى الكوكب الأحمر عام 2021، بعد رحلة تستغرق ٨ أشهر في مهمة تستمر لمدة سنة مريخية واحدة.
ويتولى مركز محمد بن راشد للفضاء عملية التنفيذ والإشراف على مراحل التصميم والإطلاق كافة، بينما تقوم وكالة الإمارات للفضاء بالتمويل والإشراف على الإجراءات والتفاصيل اللازمة للتنفيذ. وخلال الأعوام الستة الماضية، عمل فريق من المهندسين والباحثين الإمارات يين على تطوير «المسبار» الذي كان من المقرر أن ينطلق من جزيرة تانيغاشيما اليابانية منذ عدة ايام إلا أن اضطراب وعدم استقرار الأحوال الجوية في الجزيرة أدى إلى تأجيل موعد الإطلاق مرتين، حتى تم اعتماد تاريخ اليوم كموعد بديل إلا أنه وحتى لحظة الإطلاق خلال الساعات المتبقية من المحتمل أن يتم التأجيل مرة أخرى تبعا لتطورات الأحوال الجوية، لتصبح الساعات القادمة كاشفة للحظة عربية وعلمية تاريخية.

لحظات إطلاق مسبار الأمل الإمارات ي إلى المريخ
التعليقات